عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائبات بـ"قائمة الصعيد":  السيسي رد اعتبار المرأة المصرية

أكدت نائبات بمجلس النواب الجديد عن القائمة الوطنية قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد اعتبار المرأة المصرية عبر تمثيلها بنسبة 25 % في البرلمان الجديد، منوهين إلى أن المرأة ستكون حجر زاوية في العمل التشريعي والرقابي خلال المرحلة المقبلة.



جاء ذلك في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء،على هامش اليوم الثاني لاستخراج الكارنيهات للنواب الجدد خلال حفل الاستقبال الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس النواب.

وقالت النائبة نانسي نعيم عن محافظة سوهاج "الشعب الجمهوري"، إن تمثيل المرأة في القائمة بنسبة 25% يمثل تكريما للمرأة المصرية، موجهة الشكر للقيادة السياسية على هذا التمثيل الذي يعزز دور المرأة.

وأضافت النائبة نانسي، أن التعليم والصحة والصرف الصحي تمثل أولويات لدى النواب خلال المرحلة المقبلة وسنعمل على توفير المزيد من الدعم لهذه القطاعات. ونوهت إلى أن تنمية الصعيد وخصوصا في إطار استمرار المزيد من رفع كفاءة البنية التحتية أولوية في المجلس الجديد، مؤكدة أن ملف الصعيد يولى اهتماما كبيرا لدى النواب كما هو حاصل مع القيادة السياسية.

وأشارت إلى أن تمثيل الحزب في اللجان العامة للمجلس ستكون عبر التنسيق بين الحزب ونوابه في البرلمان، مؤكدة أن الحزب لديه رؤية واضحة بشأن عمل اللجان وحريص على تمثيله بما يحقق الهدف منها هو الدور التشريعي والرقابي.

من جانبها، أكدت النائبة منى عبد الله قائمة الصعيد (بنى سويف) أن المرأة المصرية أثبتت أنها قادرة على تحمل المسؤولية والعمل على مساندة الدولة، منوها إلى أن المرأة المصرية هي العمود الفقري للمجتمع والعمل العام باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الدولة المصرية.

وأشارت منى ،إلى أن المرأة المصرية ستكون هي حجر الزاوية والأساس في العمل التشريعي والرقابي خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة أن الدولة المصرية أعطت المرأة مسار العمل العام والرئيس السيسي أنار هذا الطريق بمساندة المرأة .

ولفتت إلى أن صعيد مصر على جدول أعمال النواب خلال الفصل التشريعي الثاني، مشيدة بما تم في الصعيد من تنمية خلال المرحلة المقبلة وسنعمل على استكمال المشوار.

ونوهت إلى أن صعيد مصر يمتلك من الإمكانيات ما يؤهله أن يكون قاطرة الاقتصاد الوطني، مؤكدة أن التنمية الحقيقية في الصعيد تتمثل في توفير فرص عمل والبنية التحتية التي تشهد طفرة منذ أن تولى الرئيس السيسي مقاليد الأمور في البلاد .

ولفتت إلى أنها ستسعى إلى الانضمام إلى لجنة التضامن أو اللجنة الاقتصادية لأنها لديها خبرة في هذا القطاع، مناشدة الجميع العمل خلال المرحلة المقبلة تحت مظلة العمل الوطني والعام.

وبدورها، أشادت غادة الضيع قائمة الصعيد (مستقبل وطن) بتمثيل المرأة في البرلمان 2021 /2026 مما يعزز دوره التشريعي والرقابي. وقالت غادة، إن الصعيد وضع في الآونة الأخيرة على أولويات القيادة السياسية، مؤكدة أن المرأة المصرية وخصوصا في الصعيد تسعى دائما وأبدا من أجل جذب المزيد من الدعم لتنمية الصعيد.

ونوهت إلى أن الصعيد مازال يحتاج إلى مزيد من الدعم وحريصون على توفير الفرص الاستثمارية في هذا الجزء الأصيل من أرض مصر، منوهة إلى أن الدور التشريعي يكون مساند لعمل الحكومة لتحقيق هذه التنمية.

وأضافت أن تركيبة المجلس الجديدة ستعكس حالة من مدى الحرية والديمقراطية، معربة عن أمنيتها أن تحقق المرأة المصرية الدور الذي اكتسبته خلال المرحلة المقبلة.

من جانبها، لفتت النائبة مي مازن قائمة الصعيد (سوهاج) إلى أن المرأة في الصعيد استطاعت أن تلفت انتباه الأحزاب السياسية لها مما شجع على توفير الفرص السياسية لها مما يعزز دور المرأة في المجتمع.

وأشارت مي، إلى أن الصعيد يشهد طفرة في التنمية بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى دائما وأبدا إلى تنمية حقيقية في ربوع مصر.

ولفتت إلى أن تنوع الطيف السياسي في المجلس سيسهم في تحقيق رؤية برلمانية واضحة تعزز الديمقراطية والحرية وتوفير خدمات للمواطنين بتشريعات ناجحة.

ونوهت إلى أن لجان المجلس توفر أرضية كبيرة للعمل التشريعي والبرلماني، مؤكدة أنها ستسعى إلى استغلال خبرتها في لجنة الطاقة بحكم عملها خارج البرلمان.

في السياق ذاته، كشفت نجلاء باخوم قائمة الصعيد ( قنا) عن أنها لديها استراتيجية واضحة من أجل التنمية في الصعيد وخصوصا الصناعات التي تحتاج إلى عمالة كبيرة مما يساهم في توفير فرص عمل كثيرة، مؤكدة أن الحكومة استطاعت خلال المرحلة السابقة قامت بمجهود كبير من أجل تنمية الصعيد.

ولفتت إلى أن التركيبة البرلمانية في المجلس الجديد ستعمل على تشريع قوانين من رحم القضايا المجتمعية، مؤكدة أن هذا المجلس جاء بتركيبة مختلفة عن البرلمانات السابقة وسيكون فعلا.

وأكدت أن مصر تحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل وهو شعار سنرفعه جميعا خلال المرحلة المقبلة، منوهة إلى أنها ستعمل على الانضمام إلى لجنة توفير أرضية خصبة لمزيد من التشريعات التي تخدم القضايا الاجتماعية.

النائبة ألفت المزلاوي قائمة عن محافظة (سوهاج) ،رأت أن العمل العام والاجتماعي يساهم في العمل الحكومي، مشددة على ضرورة مساندة القطاع العام وخصوصا منظمات المجتمع المدني للحكومة في القطاعات المختلفة.

ونوهت إلى أن القيادة السياسية حققت طفرة كبيرة في تنمية الصعيد وخصوصا في قطاع الطرق والكباري، مشيرة إلى أن الصعيد يعاني من نقص في الخدمات الصحية والتعليمية وهو الشغل الشاغل للعمل البرلماني خلال المرحلة المقبلة.

ووجهت الشكر للرئيس السيسي على دعمه المستمر للمرأة المصرية وخصوصا في الصعيد، مؤكدة أن دور المرأة في البرلمان سيكون مساهم كبير في تشريعات وطنية لصالح الوطن والمواطنين.

وكان المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، قد صرح بإن الأمانة العامة للمجلس استقبلت، اليوم الأربعاء، 90 نائبا من نواب الجيزة وقائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، البالغ عددهم 100 نائب.

وأضاف فوزي،أن النواب الذين حضروا إلى مقر مجلس النواب حصلوا على بطاقات العضوية، لافتا إلى أن بإمكان النواب الذين لم يحضروا لاستلام بطاقات العضوية، أن يحضروا في أي يوم آخر.

وأشار إلى أن مجلس النواب الجديد يتضمن مشاركة فاعلة للمرأة والأحزاب السياسية، حيث ضم 148 سيدة، و472 نائبا حزبيا، و93 مستقلا. ووجه فوزي الشكر للصحفيين والإعلاميين على تغطيتهم للإجراءات الخاصة باستقبال النواب الجدد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز